5 مواد ضارة بأدوات تجميلك تسبب السرطان 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ينصح خبراء التجميل السيدات دائما اختيار منتجات الجمال الصحية للبشرة لأنه يوجد العديد من مستحضرات التجميل احتوى على مواد ضارة .

إقرأ أيضا: إحباط شحنة مستحضرات تجميل بغرامات 3.5 مليون جنيه


وأكد الخبراء انه يجب الانتباه جيداً عند شرائها والتأكد من أنها تخلو منها المواد الضارة التي يمكن أن تحتوي عليها بعض المنتجات الجمالية التي تستخدمينها يومياً أو بين الحين والآخر.
وأشار خبراء التجميل انه لابد على السيدات معرفة المواد الضارة في مستحضراتك وهى ...
البرابين..هو من المواد الحافظة التي تحتوي عليها الكثير من مستحضرات الجمال والعناية الشخصية أظهرت دراسات حديثة العلاقة بين هذه المادة وبين بعض الأضرار التي تلحق بالبشرة فضلاً عن الإصابة بسرطان الثدي.


السولفات ..ومن أنواعه لوريسولفات الصوديوم الذي يستخدم من أجل تنظيف البشرة إلا أنه يدخل في الوقت نفسه إلى أعماقها ويعمل على تجفيفها بسبب تركيبته المركزة. 
 الرصاص ...أجرت إدارة الدواء والغذاء الأميركية FDA اختباراً يهدف إلى تحديد مستوى الرصاص في أحمر الشفاه وبعض المنتجات الجمالية الأخرى وتبيّن من خلالها أنها تحتوي على نسبة عالية منه وأكد الخبراء أن هذا يمكن أن يخلق الضرر بالصحة.
 التريكلوزان....تتوفر هذه المادة المضادة للبكتيريا عادة في المنتجات المكافحة لرائحة العرق كما في منتجات التنظيف والمعقمات وأيضاً في معجون الأسنان وغسول الفم وتقوم البشرة بامتصاصه بسرعة كبيرة ومن الممكن أن يسبب الحساسية، الربو، مشاكل القلب والأوعية الدموية، مشاكل الغدة الدرقية وبعض أنواع السرطان.
 الفثالات... هي مركبات كيميائية متعددة الوظائف وتتوفر في الكثير من المنتجات الجمالية و المخصصة للعناية الشخصية ومن الممكن أن تسبب مشكلات صحية منها تراجع مستوى الخصوبة و الربو أو سرطان الثدي ومنع حدوث ذلك من المهم قراءة نشرة المنتج قبل شرائه من أجل التأكد من عدم احتوائه على مواد ضارة.